سورة الويسكي: تدين مهاجرة مغربية بالسجن 3 أعوام ونصف سنة

  
    أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الثلاثاء مهاجرة مغربية تحمل الجنسية الإيطالية بثلاث سنوات ونصف سجنا نافذة على خلفية تورطها في المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الإجتماعي.

هيئة الحكم بالمحكمة ذاتها، نطقت بحكمها في حق المعنية تبعا للسلطة التقديرية للقضاء الجالس والذي حّدد عقوبة سالبة للحرية في حقها بالسجن النافذ، إضافة إلى غرامة مالية قيمتها 50.000 ألف درهم مع الصائر في الإجبار والأدنى.

وتأتي هذه التطورات بعد أن توبعت المعنية في حالة اعتقال بسبب تحريفها لسورة قرآنية في سنة 2019، ويتعلق الأمر بسورة الكوثر، قبل أن تنشر التحريف على حسابها على مواقع التواصل الإجتماعي تحت إسم سورة الويسكي.

تحريف السورة القرآنية تعاملت معه السلطات الأمنية بمنطق الحزم إلى أن حُرّرت مذكرة بحث وطنية في حقها بمراكش، ليتم إيقافها قبل عشرة أيام وتحديدا في يوم 20 يونيو من الشهر الجاري بمطار الرباط سلا أثناء زيارتها للمغرب بعدما تبين أنها موضوع مذكرة بحث وطنية على خلفية قضية كانت فرقة محاربة الجرائم الالكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، قد باشرت البحث فيها، قبل سنتين تقريبا.

وكانت المتابَعة البالغة من العمر 23 سنة وتحمل الجنسية الإيطالية، غادرت المغرب بعد حصولها على شهادة الباكالوريا ولم تكن تظن أنّ إتيانها لهذا الفعل يعاقب عليه القانون الجنائي المغربي إلى أن تفاجأت بتوقيفها من طرف أمن مطار الرباط سلا وذلك من أجل "نشر منشور يسيء إلى الدين الإسلامي".

ويتضمن صك الإتهام في مواجهتها طبقا لفصول المتابعة المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي، تهما تتعلق بالإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبثها للعموم عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.