recent
أخبار ساخنة

بعد استفزازها: قصف جوي للقوات المسلحة الملكية، تقتل قائد الدرك الحربي للجبهة البوليساريو

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية
 
   أعلنت مصادر إعلامية ، عن مقتل قائد الدرك الحربي للجبهة البوليساريو، داه البندير ، إثر قصف القوات المسلحة الملكية المغربية ، صباح اليوم الأربعاء ، شرقي الجدار الرملي.

وأكدت المصادر ذاتها مقتل قائد درك جبهة البوليساريو إثر قصف جوي للجيش المغربي بطائرة مسيرة قرب القطاع العسكري تويزي شرقي الساتر الترابي.

وأكدت أن وفاة والده البندر نتيجة غارة جوية استهدفته ومجموعة أخرى كانت معه في منطقة "أكديم الشاش" ، ردا على الاستفزازات التي كانوا يستعدون لها في المنطقة. وأشارت إلى أن عدد القتلى كان أكبر من العدد المأذون به.


وتعليقًا على الحادثة ، قال منتدى فوراتين ، "من قلب مخيمات تندوف" ، إن "قيادة البوليساريو ، سوية مع آخرين ، دفعوا داه مع آخرين لاقتحام منطقة الأتوسكي وتحقيق اختراق مستحيل ، وقدموا إلى المجهول ، بالانتحار في محاولة لإنقاذ وجه قيادة البوليساريو ".

وأضاف المنتدى على صفحته على فيسبوك: "كل المعطيات الميدانية تشير إلى أن تنفيذ العمليات على طول الجدار الأمني ​​أصبح مستحيلا ، وتحصين جميع الثغرات والحفر ، وجميع المنافذ القديمة التي كانت تستخدمها العصابات والمهربون وقوات البوليساريو".

المغرب حصن المنطقة ، ونأى بنفسه عن الدخول في صراع مع من يعتبرهم من أبناء وطنه ، ولم يكن يريد أن تحسب عليه حرب ضد جزء منه.

وتابع: "قيادة البوليساريو عازمة على توريط الصحراويين بين المقاتلين المخدوعين ، وفي مواجهة فشلها لم يبق لها شيء سوى رميهم حتى الموت ، باتجاه مناطق عسكرية لا يهاجم أصحابها الآخر ، وهم لا يتركون مكانهم بحثًا عن انتصارات مزعومة ، لكنهم يتعاملون مع تهديدات خطيرة تستهدفهم مباشرة في إطار الدفاع المشروع.

وأوضح في نفس المنشور: "جبهة البوليساريو تبحث عن شيء يعطيها قيمة فاتتها ، وتحاول تحقيق انتصار عسكري مستحيل ، للتنازل في المفاوضات التي تطلب وتوسل العالم لإعادتها إلى العراق". مفاوضات."
google-playkhamsatmostaqltradent