توقعات بانضمام ألمانيا إلى تحالف أمريكا وإسرائيل مع المغرب


   تحدثت الصحافة الاسبانية، عن أن دولة ألمانيا ستنظم إلى التحالف الثلاثي الذي يجمع بين الممكلة المغربية وأمريكا وإسرائيل، واصفة هذا التحالف بحلفاء "المغرب الأقوياء".

وقالت صحيفة ""بوث بوبولي" المقربة من الجيش الاسباني، إن ألمانيا ثالث دولة مؤثرة في الساحة الدولية، تصنع علاقات جديدة مع المغرب، بعد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا التحالف سيتضمن دعم المملكة المغربية في طرحها لحل قضية الصحراء المغربية.

وحسب الصحيفة، فإن المستشار الألماني الجديد "أولاف شولتس" عبر عن دعمه للمغرب في ملف الصحراء، وذلك من اجل إنهاء الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وألمانيا المستمرة منذ شهر ماي الماضي.

وكانت الرباط، قد استدعت سفيرتها من برلين وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع ألمانيا لعدة أسباب، أبرزها "عداءها" للمملكة في قضية الصحراء.

وتأتي هذه التوقعات التي تحدثت عنها الصحافة الاسبانية، بناء على القراءة التي أجرتها لبلاغ وزارة الخارجية الالماينة والذي يهم العلاقة مع المغرب.

ولفتت الصحيفة الاسبانية، إلى أنه من بين أولى مواقف الحكومة الجديدة، جاءت على لسان وزيرة الخارجية "أنالينا بايربوك"، بعد أن عبرت عن أن برلين تدعم المبعوث الأممي الجديد "ستافان دي ميستورا"، لإيجاد حل سياسي عادل ودائم وقبول للطرفين.

وكما أشادت الحكوم الالمانية، بـ "مساهمة المغرب المهمة" في إيجاد حل لهذا النزاع عبر تقديمه مبادرة الحكم الذاتي عام 2007.

ليست هناك تعليقات