recent
أخبار ساخنة

المحكمة الوطنية الإسبانية تفتح تحقيقا حول تواجد زعيم البوليساريو على أراضيه

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

  الحالة الصحية لإبراهيم غالي متدهورة، ويتواجد بالعناية المركزة، في الوقت الذي فتحت فيه السلطات الاسبانية تحقيقا اثر تواجده على اراضيها على خلفية شكايات المنظمة الدولية للدفاع عن الحقوق والحريات.

وذكرت مصادر إعلامية إسبانية، أن المحكمة الوطنية الإسبانية فتحت، صباح اليوم الجمعة، تحقيقا بخصوص تواجد زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، على الأراضي الإسبانية بجواز سفر دبلوماسي جزائري تحت اسم مستعار.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المحكمة الإسبانية توصلت من الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان وجمعيات مغربية أخرى بإسبانيا بمعلومات تثبت تواجد غالي بإسبانيا قصد تلقي العلاج وذلك تحت اسم وهمي يدعى “محمد بن بطوش”.

ومعلوم أن زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، مبحوث عنه من قبل القضاء الإسباني لرفضه المثول أمامه لتورطه في قضايا اغتصاب وتعذيب وجرائم إبادة واتجار في البشر، ما من شأنه أن يضع الحكومة الإسبانية في موقف حرج.

هذا و كانت الحكومة الإسبانية، مساء أمس الخميس 22 أبريل الجاري، باستقبال زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية، إبراهيم غالي، بهوية جزائرية مزورة لتلقي العلاج بأحد مستشفياتها لما قالت أنها “أسباب إنسانية”.

ومباشرة بعد انتشار خبر استقبال إسبانيا لزعيم الإنفصاليين، تعالت الأصوات المطالبة باعتقاله بالمستشفى وتقديمه للمحاكمة، نظرا لكونه موضوع بحث دولية، بسبب تهم موجهة إليه من طرف المحكمة المختصة في جرائم التعذيب والاغتصال والاعتقال القصري والخطف، ترتبط بالعديد من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.
google-playkhamsatmostaqltradent