وزارة التعليم العالي تزف رسميا بشرى سارة لطلبة الطب


أكدت وثيقة صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تقليص مدة الدراسة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، إلى ست سنوات عوض سبع سنوات كما كان عليه الأمر سابقا.

أفادت مذكرة صادرة عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، موجهة إلى رؤساء الجامعات، ورؤساء المؤسسات الجامعية، ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بأن مدة الدراسة بكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان ستستغرق ست سنوات تتوج بنيل دبلوم دكتور، وذلك ابتداء من السنة الجامعية 2022-2023.

ووفق مذكرة الوزارة، فقد تم تحديد عدد المقاعد برسم السنة الجامعية المقبلة في 3489 مقعدا في الطب، و435 مقعدا في الصيدلة، و355 مقعدا بالنسبة لطب الأسنان.

وحسب الوثيقة ذاتها، فإنه يشترط في المترشح لاجتياز المباراة المشتركة لولوج الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان برسم السنة الجامعية 2022-2023، أن يكون مسجلا بالسنة الثانية من الباكالوريا لسنة 2021-2022 في شعبة العلوم الرياضية أو شعبة العلوم التجريبية لسلك الباكالوريا أو ما يعادلها، أو حاصلا على شهادة الباكالوريا في شعبة العلوم الرياضية أو شعبة العلوم التجريبية أو ما يعادلها برسم سنة 2020-2021.

ويتعين على المترشحين، الراغبين في اجتياز هذه المباراة المشتركة، وفق المصدر ذاته، تسجيل ترشيحهم على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمباراة “www.cursussup.gov.ma/medecine”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين يوم الثلاثاء 5 يوليوز ويوم السبت 23 يوليوز 2022، على أن يتم الإعلان عن نتائج المترشحين المقبولين في اللوائح الأساسية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 3 غشت 2022، على نفس المنصة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.