الخطوط الملكية المغربية تحدد شروط السفر إلى المغرب


   لارام تحدد شروط السفر إلى المغرب، ابتداء من 17 ماي 2022، لم يعد الإدلاء بفحص PCR شرطا ضروريا لدخول الأراضي المغرب جوا، وفق ما أعلنته الحكومة في بلاغ، فيما يتساءل كثيرون عن البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده بالمطارات، وما إذا سيكون مطابقا لذلك المعتمد بالموانئ والذي يخير المسافرين بين الإدلاء باختبار PCR أو بجواز التقيح.

أفاد مصدر مسؤول،للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن وزارة الصحة تستعد خلال الساعات القليلة القادمة لإصدار دورية تتضمن البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده بمطارات المملكة، بناء على قرار الحكومة الذي “ألغى اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول الى الأراضي المغربية”.

وفي هذا السياق، أعلنت الخطوط الملكية المغربية، في تحديث لشروط السفر إلى المغرب اعتبارا من 18 ماي 2022، أن المسافرون بعمر 6 سنوات فأكثر، مخيرون بين جواز التلقيح، أو فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” في أقل من 48 ساعة، إضافة إلى تعبئة الاستمارة الصحية للراكب عبر الانترنت وتوقيعها قبل الدخول.

وكان البروفيسور سعيد المتوكل، الطبيب المتخصص في الإنعاش، وعضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كوفيد-19، قد رجّح اعماد البروتوكول الصحي المعتمد بالموانئ في المطارات، وذلك بالاقتصار على تخيير المسافرين بين الإدلاء بجواز تلقيح ضد كوفيد-19 أو بنتيجة اختبار PCR سلبية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.