تطورات الحرب على أوكرانيا: 16 ألف متطوع عربي مستعدون للقتال مع بوتين


   قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، إنه يريد السماح للمتطوعين بالقتال ضد القوات الأوكرانية، ووافق على تسليم أنظمة صاروخية غربية تم الاستيلاء عليها إلى مقاتلين من المتمردين المدعومين من روسيا.

كان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد اقترح تسليم أنظمة مضادة للدبابات أمريكية الصنع مثل جافلين وستينغر إلى مقاتلين من المتمردين في منطقتي لوغانسك ودونيتسك.

ووفق ما اوردته وكالة “رويترز” قال بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي إنه يؤيد مثل هذه الفكرة. وأضاف أنه يجب السماح لأولئك الذين يريدون التطوع للقتال مع القوات المدعومة من روسيا بذلك.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن أكثر من 16 ألف متطوع من دول شرق أوسطية أعربوا عن استعدادهم للقتال من أجل جمهوريتي دونتيسك ولوهانسك الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد في شرق أوكرانيا.

وقال شويجو خلال اجتماع الرئيس فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي: “نتلقى عددا كبيرا من الطلبات من أنواع مختلفة من المتطوعين من عدة دول، وهم مستعدون للتوجه إلى جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، وللمشاركة فيما يصفونه بحركة تحرير”، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم الجمعة.

وأوضح شويجو أن الكثير من هؤلاء المتطوعين كانوا يساعدون في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي، المحظور في روسيا، خلال العقد الماضي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.