هذا هو المنتخب الذي سيواجه المغرب في ربع نهائي كأس إفريقيا


    تمكن المنتخب المصري من الفوز في المباراة التي جمعته بفيلة ساحل العاج، اليوم الأربعاء 26 يناير الجاري، برسم ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة بدولة الكاميرون.

وجاء فوز المنتخب المصري عن طريق ضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقت القانوني للمباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وأضاع ساحل العاج ضربة واحدة، فيما سدد فراعنة مصر جميع ضربات الترجيح بنجاح.

وبهذه النتيجة، يكون المنتخب المصري قد ضمن مكانه في ربع نهائي البطولة المذكورة، حيث سيواجه "أسود الأطلس" يوم الأحد 30 يناير على الساعة الخامسة مساء بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وتشير إحصائيات المقابلات التي جمعت بين المنتخبين المغربي والمصري، إلى تفوق أسود الأطلس، حيث إنه من أصل 13 مباراة، فازت الكتيبة الوطنية في 7 وتعادلت في مبارتين وانهزمت في اثنان.

وكان المغرب حقق انتصارا تاريخيا على المنتخب المصري في ثمن نهائي كأس إفريقيا 1998، بهدف لا زالت تتذكره الأجيال، أسكنه الدولي مصطفى حجي بمقصية رائعة أربكت الحارس نادر السيد.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي، تأهل إلى ربع نهائي البطولة، خلال المقابلة التي جمعته، أمس الثلاثاء، بمنتخب مالاوي، وحسمها الأسود لصالحهم بعد هدفين من توقيع يوسف النصيري و أشرف حكيمي.

وأثنى وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، على اللاعب أشرف حكيمي، بعدما قاد الأسود للفوز وضمان مكانه في الدور القادم.

وقال المدير الفني لأسود الأطلس، إنه مرتاح، إزاء النتيجة التي حققها الفريق الوطني، مؤكدا أنه لا يفكر في الخصم الذي سيواجهه برسم ربع النهائي، لأن هدفه الوحيد هو الفوز والذهاب بعيدا في كأس أمم إفريقيا، وليس انتظار أو اخيار المنتخب الخصم.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.