شنقريحة يواصل تصفية تركة سلفه: تم عزل قائد قوات الدفاع الجوي لينفرد بالسلطة


   أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن تعيين اللواء عبد العزيز هوام قائدا للدفاع الجوي عن الإقليم خلفا للواء عمار عمراني الذي كان يوصف بأنه احد الجنرالات الأوفياء لرئيس الأركان السابق احمد قايد صالح.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية- في بيان لها، أن الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش أشرف على تنصيب القائد الجديد لقوات الدفاع الجوي.

وفي هذا السياق، وبحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية، أعلن الفريق شنقريحة، عن تنصيب اللواء عبد العزيز هوام، قائدا لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم خلفا للواء عمار عمراني.

وأضاف بالقول: "وعليه، آمركم بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة، والله الموفق"، وفقا للبيان.

ومنذ تعيينه قائدا لأركان الجيش الجزائري، سعى السعيد شنقريحة إلى التخلص من المقربين من سلفه رئيس الأركان السابق احمد قايد صالح، حيث قام بإجراء تغييرات متتالية في قيادة الجيش مست جميع فروعه وكذلك الإدارة المركزية لوزارة الدفاع وجهاز المخابرات، كما قام بفتح ملفات الفساد التي يتورط فيها كبار الجنرالات في الجيش، حيث أودع العديد منهم في السجن، وذلك من أجل السيطرة على المؤسسة العسكرية التي تتحكم في مفاصل الحياة السياسية في البلاد.

ووصف رئيس أركان الجيش الجزائري، الكابران السعيد شنقريحة، أن فوز منتخب بلاده في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرا في قطر "رد قوي على أعداء الأمس واليوم".

ليست هناك تعليقات