موريتانيا: الرئيس ولد الشيخ الغزواني يعين قائد جديد للأركان العامة للجيش


   أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تغييرات في هرم المؤسسة العسكرية، شملت تعيين قائد جديد للأركان العامة للجيش.

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية، فقد أصدر ولد الغزواني مرسوما تم بموجبه تعيين الفريق المختار ولد بلا ولد شعبان، قائدا للأركان العامة للجيش، خلفا للفريق محمد بمب ولد مكت، الذي أحيل على التقاعد.

الفريق المختار ولد بلا ابن مدينة النعمة بالشرق الموريتاني التحق بالجيش ما بين عامي 1979 و1980، في أعقاب خروج موريتانيا من حرب الصحراء، عقب الانقلاب على الرئيس الأسبق المختار ولد داداه، بدأ مساره المهني من مدينة ازويرات، أقصى شمالي البلاد، متدرجا حتى أصبح عام 1994 قائدا للكتيبة رقم 22 في ازويرات، وبعد أربع سنوات من الخدمة العسكرية في تيرس زمور، عين ولد بلا رئيسا لمكتب تنظيم التدريب في المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة بمدينة أطار، بيعين مع مطلع الألفية الثالثة، قائداً للكتيبة رقم 21 في “بير أم اكرين”.

وبعد عدة أعوام، تم تعيينه قائدا للتجمع الوطني لأمن الطرق، لمدة أربعة أعوام ، قبل أن يعين عام 2020 قائدا مساعدا لأركان الجيوش، ليتم بعدها ترقيته إلى رتبة فريق، فيما بدا أنه تحضير لتوليه قيادة أركان جيوش موريتانيا بعد أكثر من أربعين عاماً من الخدمة العسكرية.

ليست هناك تعليقات