جهة طنجة-تطوان-الحسيمة: الشروع في توزيع 110 حافلة للنقل المدرسي بالوسط القروي


   ترأس 
أمس الإثنين، 13 دجنبر الجاري، بتطوان، “محمد مهيدية” والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عملية توزيع حافلات النقل المدرسي على الجماعات الترابية التابعة لعمالة تطوان وإقليم شفشاون، بحضور يونس التازي، عامل عمالة إقليم تطوان، محمد علمي ودان، عامل عمالة إقليم شفشاون، ومنير اليوسفي، المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

وتندرج هذه العملية – حسب الجهات القائمة عليها – في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة ما بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وبتنسيق مع ولاية الجهة والأقاليم والعمالات التابعة لها.

ويتضمن هذا البرنامج، توزيع 110 حافلة مدرسية، خصصت 27 منها للجمعيات الترابية بشفشاون، بغلاف مالي قدره 32 مليون درهم، ممول من طرف مجلس الجهة ووكالة تنمية أقاليم الشمال.

وتروم هاته العملية – تؤكد المصادر ذاتها – تعزيز اسطول حافلات النقل المدرسي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، وتسهيل ولوج تلاميذ الجماعات الترابية إلى المؤسسات التعليمية، وتقليص نسبة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتاة بالمجال القروي، وذلك انسجاما مع الأولويات التي سطرها مجلس الجهة الشمالية في مجال التنمية الإجتماعية.

وستمكن هذه الحافلات، وفق المصدر ذاته ، من تعزيز وتوفير وسائل النقل المدرسي بالجماعات الترابية الثمانية عشرة المعنية بهذه المبادرة والتابعة لإقليم تطوان بحافلة واحدة إضافية، كما ستساهم في تلبية حاجيات تنقل التلاميذ المتمدرسين بالوسط القروي وتسهيل الولوج إلى التجهيزات الاجتماعية الأساسية.

جدير ذكره، أن عملية توزيع الحافلات ستستمر لتشمل 90 جماعة ترابية تنتمي للعالم القروي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ ستتكفل كل جماعة ترابية بمسؤولية التسيير والصيانة.

ليست هناك تعليقات