طائرة عسكرية مغربية تحط في قاعدة الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي


   حطت طائرة شحن عسكرية تابعة لسلاح الجو المغربي منذ فترة وجيزة في قاعدة "حتسور" الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ، دون معرفة الغرض من الرحلة ، إلا أن مصادر إعلامية إسرائيلية كشفت أن الأمر قد يتعلق بنقل الطائرة لمعدات عسكرية مغربية إلى إسرائيل تمهيدا لإجراء تدريبات عسكرية دولية كبرى ستنظم هذا الأسبوع في إسرائيل.

هذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في رحلة مباشرة ومعلنة إلى أحد مطارات إسرائيل ، بعد الإعلان المشترك عن عودة العلاقات المغربية الإسرائيلية في 22 ديسمبر 2020 ، عندما تم التوقيع على الإعلان المشترك من قبل. الملك برئاسة رئيس الوزراء سعد الدين العثماني ، والمستشار الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية (في ذلك الوقت) جاريد كوشنر ، ومستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل مئير بن شبات.

وفي السياق ذاته ، كشف موقع "والا" الإسرائيلي ، اليوم الأحد ، عن توقع مشاركة عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة في التدريبات الدولية. ورفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكشف عما إذا كان هبوط الطائرة المغربية مرتبطا بالمناورة العسكرية الدولية أم أن جنود الجيش المغربي سيشارك في المناورة المذكورة.

وأشار الموقع إلى أنه وثق هبوط الطائرة المغربية صباح اليوم ، على مواقع تتبع الطائرات على الإنترنت ، وهذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في إسرائيل. ولم يتضح عدد الجنود وأفراد الطاقم الذين كانوا على متن الطائرة ومدة بقائهم في البلاد.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.