اخر مستجدات عن تصويت الجزائر وسوريا ولبنان ضد قرار البرلمان العربي المتضامن مع المغرب


   أكد نبيل الأندلسي، عضو مجلس المستشارين عن فريق العدالة والتنمية، وعضو البرلمان العربي، أنه عكس المتداول فإن الجزائر، ولبنان، وسوريا،لم يصوتوا ضد قرار البرلمان، الذي انتقد تصويت البرلمان الأوروبي على قرار مناوئ للمغرب.

وكشف الأندلسي الذي كان حاضرا بجلسة البرلمان العربي أمس في القاهرة، أن قرار البرلمان الأوروبي المتعلق بالمغرب، صُوت عليه بالإجماع، وممثل الجزائر رغم التحفظ الذي أعلن عنه في مداخلته بالجلسة، صَوت مع القرار.

وتابع الأندلسي في تدوينة له، ان لبنان وسوريا غير ممثلان بالبرلمان العربي، فالأولى جَمدت عضويتها منذ سنوات، والثانية جُمدت عضويتها بعد إندلاع أحداث الثورة السورية.

وجدد البرلمان العربي، في قراره الصادر عقب جلسة طارئة أمس السبت بالقاهرة ، للرد على قرار البرلمان الأوروبي، رفضه القاطع للقرار الذي أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة.

وشدد على أن هذا القرار وما تضمنه من انتقادات واهية واتهامات لا أساس لها من الصحة ، يمثل ابتزازا ، وتسييسا مرفوضا، لجهود المملكة المغربية في مواجهة مشكلة الهجرة غير المشروعة.

وقد أصدر البرلمان العربي قرار رافضا لما أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة ، يقول إن ما “تضمنه من انتقادات واهية واتهامات لا أساس لها من الصحة ، يمثل ابتزازا ، وتسييسا مرفوضا، لجهود المملكة المغربية في مواجهة مشكلة الهجرة غير المشروعة”.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.