recent
أخبار ساخنة

أنطوني بلينكين يؤكد لبوريطة أن إدارة بايدن لن تتراجع عن اعتراف بمغربية الصحراء

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

   أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين لنظيره المغربي ناصر بوريطة إن واشنطن لن تتراجع عن الاعتراف بالصحراء المغربية.

وأفاد موقع "إكسوس" ، المقرب من البيت الأبيض ، أن وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكين أكد لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في اتصال هاتفي اليوم الجمعة ، أن إدارة بايدن لن تتعارض مع اعتراف الرئيس السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على الصحراء ، على الأقل في الوقت الراهن.

وذكر موقع "أكسيوس" ، الذي كان السباق للكشف عن استئناف العلاقات بين إسرائيل والمغرب ، وكذلك اعتراف ترامب بالصحراء المغربية ، أن الاتصال لينكين مع بوريطة ، كان الأول من نوعه بين إدارة بايدن و الحكومة المغربية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الإدارة الجديدة.

قبل عشرة أيام ، تحدث مستشار بايدن للشرق الأوسط ، بريت ماكغورك ، إلى بوريطة وأعطى الانطباع بأنه لن يكون هناك تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن الصحراء المغربية.

ولم تذكر وزارة الخارجية الأمريكية التفاصيل الكاملة للمكالمة التي أجراها بلينكين مع بوريطة يوم الجمعة ولم يتطرق إلى قضية الصحراء ، لكن مصدرين مطلعين على المكالمة أكدا لموقع "أكسيوس" أن الملف قد تمت مناقشته وأن بلينكين قال إن لن تتعارض إدارة بايدن مع سياسة ترامب في الوقت الحالي.

وبحسب بيان وزارة الخارجية ، فإن بلينكن "رحب بالخطوات المغربية لتحسين العلاقات مع إسرائيل وأشار إلى أن العلاقة المغربية الإسرائيلية ستعود بفوائد طويلة الأمد على البلدين".
google-playkhamsatmostaqltradent