recent
أخبار ساخنة

سكان مخيمات تندوف ترغمهم البوليساريو على دفع تبرعات عينية لمسلحيها

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

   أرغمت قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية سكان مخيمات تندوف على دفع تبرعات عينية لصالح مقاتليها ، لتفاقم معاناتهم مع الفقر المدقع وقلة اليد في بداية شهر رمضان.

كشف منتدى أنصار الحكم الذاتي "فوراستين" أن قيادة جبهة البوليساريو في مخيم "أوسرد" أعلنت عن "هدية رمضانية جديدة" ، من خلال مطالبة السكان بدفع مساهمات عينية لمقاتليهم ، بما في ذلك عبوات الغاز والحاويات.

المحافظة على المياه وكذلك المساهمة في جمع التبرعات الغذائية بمناسبة شهر رمضان الموجهة لعناصر القيادة.

وأضاف المصدر ذاته أن المبادرة الرمضانية الجديدة ستعمم على جميع المخيمات ، وهي مبادرة إجبارية ، ولا مجال للاختيار فيها ، وتأتي بعد حملة مبادرات ومساهمات متتالية فرضتها البوليساريو.

القيادة على سكان المخيمات منذ إعلان وقف إطلاق النار مصحوبة بإجراءات تعسفية ناتجة عن إغلاق المخيمات. وإعلان حالة الطوارئ ، وحظر التجارة ، وتجريم البيع والشراء بشكل عام ، ومنع الحركة إلا برخص مهينة تبيعها القيادة عن طريق مسؤوليها لمن يدفع أكثر.

وأشار "فورساتين"، إلى أن قيادة الجبهة الانفصالية فرضت قبل أيام على نساء المخيمات دفع تعويضات مقابل الاستفادة من الكهرباء “في غياب أزواجهن بذريعة الحرب ، ورغم اعتراف الجزائر بذلك. على منح الكهرباء للمخيمات مجانا ما اثار الفضيحة التي استفادت القيادة من بيعها لسكان المخيم بمبالغ خيالية فوق طاقتهم. ":
google-playkhamsatmostaqltradent