recent
أخبار ساخنة

هل أصيب ابراهيم غالي زعيم البوليساريو الانفصالية في قصف درون مغربية؟

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

    نقلت مصادر سياسية من داخل جبهة البوليساريو الإنفصالية، أن غياب زعيم التنظيم ابراهيم غالي وعدم ظهوره بالمخيمات، طرح عدة تساؤلات .

نفس المصادر أضافت أن تواري غالي عن الانظار و هو العاشق للظهور و عدسات المصورين، خصوصا في ظل التسويق للعملية العسكرية من جانب واحد، طرح فرضيتين، حيث تتعلق الاولى باصابته بفيروس الكورونا، فيما تتعلق الفرضية الثانية بإستهداف موكبه خلال قصف قتل خلاله قائد دركه، وأصيب (موندي) المكلف بالاتصالات والمرافق الدائم له الشئ الذي يجعل هذا الاحتمال أقرب الى الواقع .

وأكدت ذات المصادر، نقلا عن مسؤول أمني، أن زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي متواجد بالجزائر لدواعي سرية حسب تعبير تلك المصادر.

وتساءل عدد من ساكنة مخيمات تندوف عن إختفاء زعيم عصابات البوليساريو إبراهيم غالي منذ أيام عن المشهد السياسي أو بعض الأنشطة التي كان من المقرر أن يحضرها بمعية عدد من القيادين داخل جبهة البوليساريو، والذي لم يظهر منذ إعلان مقتل أحد قادة المجموعة المسلحة في تندوف “الداه البندير” بعد قيادته رفقة غالي لعدد من العناصر في محاولة للتسلل من الجدار الدفاعي.

كما تساءل عدد من النشطاء عن سر إختفاء غالي، وعدم ظهوره أثناء وصول شحنة اللقاح المقدمة من طرف الدزاير، حيث كانت “خيرة بلاهي، مسؤولة قطاع الصحة”في الجبهة هي من تلقت أول جرعة لقاح، وهو عكس ماكان منتظرا.

كما طرح النشطاء عددا من الفرضيات بعد اختفاء زعيم الجبهة، وأولها أن يكون مصابا بفيروس كورونا بعدما عرفته مخيمات تندوف من ارتفاع في عدد الإصابات والعدوى، أو أنه قد يكون فعلا أصيب خلال العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية المغربية والتي أودت بحياة مايسمى “قائد الدرك” بجبهة البوليساريو “الداه البندير”.
google-playkhamsatmostaqltradent