فيديو صوتي مسرب للقيادي البوليساريو البشير مصطفى يتحدث عن تفاصل مقتل قائد درك بدرون مغربية


   بعد مقتل جنرال 
البندير في جبهة البوليساريو الانفصالية في عملية تصفية نفذها الجيش المغربي بطائرة مسيرة ، تم تسريب تسجيل صوتي لمستشار زعيم الجبهة يتحدث عن الحادث.

أعلن في أول تأكيد صادر عن أحد قيادات الصف الأول في جبهة "البوليساريو" الانفصالية البشير مصطفى السيد ، الذي يتولى منصب مستشار لزعيم الجبهة المكلف بالشؤون السياسية. وفي تسجيل صوتي داخلي سرب امس السبت ، مقتل القائد الميداني ضاح البندير في عملية تصفية. ونفذها الجيش المغربي بطائرة مسيرة ، وهو تسريب أكد فيه أيضا أن الجبهة ما زالت تنتظر إدارة الرئيس الأمريكي الحالي لمراجعة اعتراف سلفه بالصحراء المغربية.

يبدو أن مصطفى السيد ، الملقب بـ "جلاد البوليساريو" لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد الصحراويين والموريتانيين بسببها يُحاكم في إسبانيا ، فقد بيانات دقيقة فيما يتعلق بطبيعة الطائرة بدون طيار التي قتلت قائد الدرك الأمامي الماضي. الأربعاء ، حيث اعتمد على استنتاجاته للحديث عن كونها "أمريكية أو إسرائيلية" وأن "من دفع ثمنها هو الإمارات" ، لكنه أكد من جهة أخرى أن البندير قُتل بالفعل بعد أن كان "أمريكيًا أو إسرائيليًا". تم استهدافه بطائرة عسكرية بدون طيار من قبل القوات المغربية.

وذكر مصطفى السيد ، في كلمة ألقى فيها باللائمة على القتيل ، أن الاستهداف وقع "بعد اشتباك في الجانب الرابع على مستوى قطاع الحوزة" ، مضيفا أن الضربة وقعت "بعد انتهاء الاشتباك. وبعد توقف السيارات ". وأضاف أن مقتل البندر "خسارة للصحراويين" ، لكننا كنا مستعدين لذلك ، قبل أن يخرجه من دائرة "قادة الصف الأول" في محاولة للحد من أثر العملية على الجبهة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول عسكري صحراوي ، مساء الأربعاء ، قوله إن قائد الدرك الوطني في جبهة البوليساريو داه البندير قتل في غارة بطائرة مسيرة مغربية في الصحراء الغربية. من جهته ، أفاد منتدى "فار-ماروك" ، صفحة غير رسمية للقوات المغربية على موقع فيسبوك ، بمقتل "عدة عناصر قيادية" في هذه العملية و "بينهم زعيم ما يسمى بالدرك الإرهابي. منظمة."

يبدو أن هذه هي المرة الأولى التي ينفذ فيها الجيش المغربي ضربة قاتلة بطائرة بدون طيار في كفاحه المستمر منذ عقود ضد حركة الاستقلالية الصحراوية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.