recent
أخبار ساخنة

البوليساريو تحذف إعلان مقتل ما يسمى قائد الدرك، تفاصيل جديدة عن عملية التصفية

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

   تراجعت جبهة البوليساريو الوهمية عن إعلان مقتل ما يسمى بـ "قائد الدرك" بحسب تقسيمها لمجموعاتها المسلحة ، وحذفت البيان الذي نشرته على موقعها الإخباري.

وكانت الجبهة قد أعلنت مقتل القيادي المدعو "ضاح البندير" في غارة بطائرة مسيرة مغربية يوم الثلاثاء بعد اقترابه من الجدار الدفاعي في منطقة التفاريتي ، قبل التراجع وحذف الخبر ، لكن مصادر مطلعة أكدت تنفيذ العملية ضد "الجماعة المعادية".

وبحسب المعلومات التي نشرتها الجبهة البوليزاريو، فإن "البندير من مواليد منطقة تيريس عام 1956 والتحق بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) عام 1978".

ورغم إزالة الخبر من الموقع ، أكد مسؤول في البوليساريو لـ "وكالة الأنباء الفرنسية" مقتل البندير "في هجوم بطائرة مسيرة مغربية" ، مضيفًا أن "داه البندير كان قد شارك للتو في هجوم. منطقة بير حلو مقابل الجدار الدفاعي ".

وأوضح المتحدث نفسه أنه "بعد ساعات قليلة ، على بعد نحو مائة كيلومتر من موقع الهجوم ، قتلت طائرة مسيرة قائد الدرك في منطقة تيفاريتي".

ولا تزال ملابسات مقتل هذا القائد العسكري غير واضحة ، حيث أفادت تقارير غير مؤكدة أن طائرة مسيرة مغربية استهدفته بغارة في منطقة تويزكي بجنوب المغرب.

يبدو أن هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها القوات المسلحة الملكية ضربة مميتة ضد البوليساريو بطائرة بدون طيار .

وقال منتدى "Far-Maroc" ، وهو صفحة غير رسمية للقوات المسلحة المغربية على فيسبوك ، إنه "بعد عملية استخباراتية وعسكرية دقيقة ، قامت القوات المسلحة الملكية بمراقبة وتعقب التحركات المشبوهة داخل المناطق العازلة لقادة البوليساريو ، بمن فيهم القائد. للتنظيم الإرهابي ومجموعة من كبار مساعديه ".

وأضافت الصفحة ، التي غالبا ما تُسمي معلوماتها بدقة ، أن "الحركة كانت مستهدفة ، مما أسفر عن مقتل عدد من العناصر القيادية ، بمن فيهم زعيم ما يسمى بالدرك في التنظيم الإرهابي ونجاة إبراهيم غالي". لواء جبهة البوليساريو.
google-playkhamsatmostaqltradent