recent
أخبار ساخنة

بعد ملاحقته من طرف النظام الجزائري، عمار سعداني أصبح يقيم في المغرب

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

    ذكرت مجلة "Jeune Afrique" الفرنسية أن عمار السعداني ، الأمين العام السابق لـ "جبهة التحرير الوطني" الجزائرية ، قد استقر بالفعل في المغرب ، محميين بأوامر توقيف صادرة عن النظام العسكري بحقه. ، بسبب مواقفها من الموضوع. الصحراء المغربية.

وأضافت المجلة الفرنسية ما سبق أن أوردته صحيفة "Le Soir d'Algérie" الأسبوع الماضي ، وهو أن زعيم حزب الرئيس الجزائري الأسبق عبد العزيز بوتفليقة طلب اللجوء السياسي إلى المغرب في البرتغال.

وذكرت "جون أفريك" أن مصادر أمنية مغربية أكدت صحة ما نشرته الصحيفة الجزائرية ، وأن عمار السعدني ، 71 عاما ، لجأ إلى المملكة المغربية.

وتضمنت المجلة المعروفة بيانا من مصادرها جاء فيه أنه "ليس الشخص الجزائري الوحيد الذي اختاره للعيش في المغرب" ، مبينة أن المصادر لم تقدم مزيدا من التفاصيل عن الشخصيات التي ألمح إليها وعددهم. أو الوضع القانوني في الجزائر.

يشار إلى أن عمار السعدني يلاحقه النظام الجزائري، بسبب تصريحات عدة تناولت موضوع الصحراء المغربية ، وأهمها ما أبلغه لوكالة أمن النقل عام 2019 قائلاً: "في الحقيقة ، تاريخيًا أعتبر الصحراء مغربية وليست شيئًا" . وإلا ، وأنه تم قطعه عن المغرب في مؤتمر برلين.

وأضاف السياسي الجزائري: "في رأيي ، فإن الجزائر التي دفعت الكثير من الأموال لمنظمة تسمى" البوليساريو "منذ أكثر من 50 عامًا ، دفعت ثمناً باهظاً للغاية دون أن تفعل المنظمة شيئًا. أو" تدعو إلى وضع حد لها ". حول قضية الصحراء وفتح الحدود وتسوية العلاقات بين المغرب والجزائر.
google-playkhamsatmostaqltradent