recent
أخبار ساخنة

عناصر الشرطة الإسبانية تشن تدخلا مثيرا في حق مغربي هددهم بسيف + فديو

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

    تداولت وسائل إعلام إسبانية مقطع فيديو وثقه مواطن إسباني ، السبت الماضي ، لحظة تدخل دراماتيكي من قبل الحرس المدني ضد مهاجر مغربي ، في الثلاثينيات من عمره ، في مدينة هويلفا ، لاعتقاله بعد أن هدد ضابط شرطة بـ سيف كبير.

وبحسب مصادر إعلامية ، فقد هدد الشخص المعني ضابط شرطة تدخل لفض شجار كان المغربي طرفا فيه ، حتى وثق المواطنون حالته لحظة خروجه من المنزل في حالة هستيرية وهو يحمل سيفا كبيرا في يده. ، بقصد وكيل الأمن الإسباني ، حتى تدخل زميل له في تلك اللحظة ، حتى وجه ضربة إلى مستوى الوجه أطاحت به أرضًا ، قبل أن تتدخل العناصر الأخرى لشل حركته.

وأشارت صفحات على منصات التواصل الاجتماعي إلى حذف الفيديو المتداول من فيسبوك بحجة التحريض على الكراهية والعنف.

في سياق دي لينكس ، كشف الناشط المغربي المقيم في إسبانيا عثمان برشلونة ، في وقت سابق عبر قناته على موقع يوتيوب ، عن معاناة العديد من المهاجرين المغاربة بسبب مضايقات وسلوك عنصري من الشرطة الإسبانية ، خاصة في المراكز غير الشرعية. مهاجرين.

قال عثمان برشلونة إن عددا من الشباب المهاجرين غير الشرعيين خاضوا احتجاجات ومظاهرات ضد المضايقات والسلوك العنصري الذي يتعرضون له على يد الشرطة الإسبانية ، التي تحاول جاهدة أيضا ترحيلهم إلى عدد من الجزر التي يوجد بها احتجاز. مراكز للمهاجرين وخاصة جزيرة تينيريفي التي تعتبر من أكبر جزر الكناري في إسبانيا.

واستنكر المهاجرون المحتجزون تعرضهم لأبشع معاملة عنصرية على يد الشرطة الإسبانية ، بما في ذلك الإذلال والضرب والحصار حتى في الشوارع العامة ، داعين الملك محمد السادس والسلطات المغربية للتدخل لحمايتهم من القمع والاعتداء. لقوات الأمن الإسبانية ، مشددا على ضرورة تمكينهم من حقوقهم كمهاجرين.

google-playkhamsatmostaqltradent