recent
أخبار ساخنة

الجزائر: جبهة البوليساريو تطالب بمقعد في الأمم المتحدة

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

   دعت جبهة البوليساريو إلى الحصول على مقعد في الأمم المتحدة ، معربة عن "استعدادها لدعم جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى إيجاد حل لنزاع الصحراء".

قالت جبهة البوليساريو ، بحسب وزير خارجيتها محمد سالم ولد السالك ، خلال مؤتمر عقد في سفارة البوليساريو بالجزائر ، إنه في ظل جمود العملية السياسية وفشل الأمم المتحدة في حل نزاع الصحراء ، فإن البوليساريو تطالب بالعضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

أعلن ولد السالك أن البوليساريو تحمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مسؤولية ما حدث خلال أزمة الكركرات ، نتيجة ما تعتبره "عجز المجلس عن السماح لبعثة المينورسو بتنفيذ مهمتها" ، وهو ما نسبه ولد السالك إلى ما حدث. ودعا "هيمنة مصالح بعض أعضائها الدائمين".

وأشار القيادي في البوليساريو إلى أن الجبهة "مستعدة للتعاون مع مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي ، للبدء في تنفيذ قراره الأخير وقرارات القمة الاستثنائية بشأن إسكات السلاح" ، في إشارة إلى القرارات. صدر عن آخر اجتماع عقده المجلس بضغط من الجزائر وحلفائها داخل الاتحاد الأفريقي.

يأتي طلب جبهة البوليساريو للحصول على مقعد في الأمم المتحدة في ظل المتغيرات والتحولات التي اشتهر بها نزاع الصحراء ، بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية المكلفة بصياغة مسودات قرارات مجلس الأمن بشأن الصحراء ، والصحراء المغربية ، والسيادة الكاملة للمغرب على جميع أراضيه ، فضلا عن انفتاح العديد من البلدان أمام قنصليات في المناطق الجنوبية ، وهي متغيرات تعزز الاتجاه الإقليمي والدولي ، الذي يتجه نحو تجاوز المقاربات السابقة. التي استمرت في حكم الصراع ، والعمل على إيجاد حل سياسي واقعي ، على أساس مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب ، باعتبارها حلًا عمليًا وواقعيًا لهذا الصراع الإقليمي المستمر. لأكثر من 45 عامًا.
google-playkhamsatmostaqltradent