recent
أخبار ساخنة

بعد تسريب بيانات ملايين المستخدمين من بينهم مغاربة، فتح تحقيق حول فيسبوك في تركيا

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

   فتحت هيئة حماية البيانات الشخصية في تركيا، اليوم الاثنين 05 أبريل، تحقيقا حول عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد تسريب منصة للقرصنة بيانات شخصية لمئات الملايين من مستخدميه.

وأفادت مصادر في الهيئة بأنها تناولت في اجتماع لها، نبأ تسريب بيانات شخصية لـ 533 مليون مستخدم لـ"فيسبوك" على منصة للقرصنة السبت، مؤكدة أن الهيئة فتحت تحقيقا حول "فيسبوك" في هذا الإطار.

وكان موقع "بيزنس إنسايدر" ذكر، يوم السبت، أن منتدى للقرصنة شارك أرقام الهواتف والبيانات الشخصية لـ 533 مليون مستخدم على "فيسبوك" من 106 دولة عبر الإنترنت بشكل مجاني.

وأضاف أن البيانات المنشورة على المنصة تتضمن معلومات شخصية عن أكثر من 32 مليون مستخدم من الولايات المتحدة، و11 مليونا من المملكة المتحدة، و6 ملايين من الهند،بما في ذلك أكثر من 18 مليون حساب مغربي.



كما شملت البيانات المنشورة أرقام هواتف المستخدمين ومعرفات فيسبوك خاصتهم، والأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير الذاتية – وفي بعض الحالات – عناوين البريد الإلكتروني.

إلى ذلك يمكن أن توفر البيانات المسربة معلومات قيمة لقراصنة الإنترنت الذين يستخدمون المعلومات لانتحال شخصيات وفق ألون غال، كبير أنظمة المعلومات في شركة استخبارات الجرائم الإلكترونية هدسون روك، الذي اكتشف البيانات المسربة لأول مرة السبت.
google-playkhamsatmostaqltradent