recent
أخبار ساخنة

فيديو: القوات المسلحة الملكية المغربية تشارك في مناورات لتأمين مونديال قطر

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية


   اختتمت دولة قطر، قبل أيام، مناورة عسكرية للتدريب على تأمين فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 ، بمشاركة أفراد من القوات المسلحة الملكية المغربية.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية (قنا) اختتم الحرس الأميري فعاليات تمرين “برزان المشترك 8′′، والذي استمر أسبوعين، بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية والمدنية في قطر ودول العالم.

وقالت الوكالة إن “التدريب العسكري صمم لمحاكاة ما سيقوم به الحرس الأميري، بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية والمدنية بالدولة، من واجبات ومهام أثناء فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022، وكيفية التعامل مع الأحداث المحتملة”.

ومن جانبها نقلت بوابة “U.S. Military Tech” مقطع فيديو يُحيط بالعمليات العسكرية التي اتخذت مجموعة من الأشكال تحسباً لأي طارئ بإمكانه أن يمتد إلى الجانب الأمني للمونديال، وجاور الجيش المغربي جيوش كل من تركيا وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.

وكانت وزارة الداخلية، أكدت في بلاغ سابق استعدادها لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستية لضمان استقرار الأمن في قطر، خلال استضافتها فعاليات نهائيات كأس العالم 2022.

كما تم عقد جلسات عمل جمعت وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وقائد قوات الدرك الملكي، حمد حرمو، ومدير عام مديرية الأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، بوفد قطري رفيع المستوى، لبحث التعاون فيما يخص استضافة الدوحة لمونديال 2022.
google-playkhamsatmostaqltradent