زينب العدوي تتسلم وسام فارس جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس


   تسلمت السيدة زينب العدوي، أول امرأة تترأس المجلس الأعلى للحسابات، وسام فارس جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس.

وذكر بلاغ لسفارة فرنسا بالمغرب أنه تم تسليم هذا الوسام الفخري للسيدة العدوي، مساء أمس الخميس، من قبل سفيرة فرنسا بالرباط هيلين لوغال.

والسيدة زينب العدوي خريجة جامعة محمد الخامس في الرباط، وبدأت مسيرتها المهنية قاضية في المجلس الأعلى للحسابات قبل أن تصبح رئيسة له عام 2021.

وتولت السيدة العدوي، الحاصلة على دبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية، سنة 1984 منصب أول قاضية للحسابات، قبل أن تتقلد سنة 2004 منصب رئيسة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط.

وعُينت السيدة العدوي سنة 2010 عضوا في اللجنة الاستشارية للجهوية، وهي أيضا عضو في المجلس الوطني لحقوق الإنسان منذ 2011 وفي الهيئة العليا للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة منذ 2012.

وحظيت السيدة زينب العدوي، الحاصلة على وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط كبير سنة 2013، بالثقة السامية لجلالة الملك محمد السادس، حيث عينها جلالته في منصب والي جهة الغرب -شراردة -بني حسن، عامل إقليم القنيطرة بتاريخ 20 يناير 2014.

كما حظيت مجددا بالثقة المولوية، حيث عينها جلالة الملك واليا على جهة سوس -ماسة، عاملا على عمالة أكادير -إداوتنان بتاريخ 13 أكتوبر 2015، ثم واليا مفتشا عاما للإدارة الترابية في 25 يونيو 2017.

وفي 22 مارس 2021 تم تعيين السيدة زينب العدوي، من طرف صاحب الجلالة ، في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.