أمطار قوية ومحليا عاصفية وتساقطات ثلجية من اليوم الأحد إلى غد الاثنين بعدد من أقاليم المملكة


أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية ومحليا عاصفية وتساقطات ثلجية ستهم، ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية يوم غد الاثنين، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات قوية ومحليا عاصفية (من 20 إلى 30 مم) ستهم اليوم الأحد، من الساعة الرابعة زوالا إلى الساعة الحادية عشر ليلا، أقاليم وعمالات الحوز، قلعة السراغنة، مراكش، شيشاوة وأزيلال.

وأضاف المصدر ذاته أن تساقط الثلوج على ارتفاع يفوق 1600 م (من 10 إلى 30 سم) يبدأ اليوم الأحد على الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة التاسعة من يوم غد الاثنين، وسيهم عمالات وأقاليم الحوز، بولمان، إفران، شيشاوة، الحسيمة، تازة، أزيلال، بني ملال، خنيفرة، تنغير، ورززات وميدلت.

وسيبقى الطقس باردا نسبيا إلى بارد مع تكون صقيع أو جليد، خلال الصباح و الليل، فوق مناطق الأطلس، الريف، الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة شمالية بالسواحل الجنوبية، وضعيفة القوة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي، ومن الشمال أو من الغرب أحيانا فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين 1 و6 درجات بالريف، المنطقة الشرقية، السايس، الجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط، وما بين 6 و12 درجة بباقي ربوع البلاد.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج زوالا على طول الساحل الأطلسي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.