نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية تقوم بزيارة إلى المغرب وتشمل الجزائر وإسبانيا


   من المرتقب أن تقوم نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان خلال الفترة من 8 إلى 9 مارس الجاري، بزيارة إلى المغرب، وذلك في إطار جولة تشمل تركيا، إسبانيا، الجزائر، ومصر.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن شيرمان، ستقود الوفد الأمريكي إلى الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب حول القضايا السياسية الإقليمية.

وأشار البيان إلى أن الديبلوماسية الأمريكية ستتناول غداء عمل مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وستلتقي بمسؤولين حكوميين كبار آخرين، كما ستلقي ملاحظات رئيسية في حدث يوم المرأة العالمي، والذي يشارك فيه رواد الأعمال وسيدات الأعمال وستلتقي بالشباب المغربي.

مباحثات نائبة وزير الخارجية الأمريكية مع المسؤولين في المملكة، يرتقب أن تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء، وذلك في ظل تمسك إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بقرار الإعتراف بمغربية الصحراء وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر 2020.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.