رايان إير تربط 6 مدن مغربية في اتجاه مطارات إسبانيا


قررت الشركة الإيرلندية “رايان إير”، التي كانت قد أعلنت في وقت سابق تعليق رحلاتها من وإلى المغرب، رحلات جوية من إشبيلية إلى كل من الرباط ومراكش وطنجة وفاس ووجدة وتطوان.

ووفق برنامج الرحلات، الذي اطلعت عليه صحف محلية من إشبيلة، تبدأ الرحلات من الأسبوع الأول لمارس، إلى مراكش وطنجة، وبعدها إلى فاس والرباط، ثم إلى تطوان ووجدة، وسيكون الربط بمعدل رحلتين في كل أسبوع.

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة كشف أن فريق عمل بعثه إلى كل من باريس ولندن والعاصمة الإيرلندية دبلن، حيث مقر الشركة التي قررت تعليق رحلاتها في منتصف دجنبر 2021.

وأكد المكتب في بلاغ، عقب الزيارة، أن “الأمر يتعلق الأمر بوسيلة نقل بالغة الأهمية لها بعد استراتيجي مهم، لكون رايان إير تعتبر شريكا رئيسيا لوجهة المغرب، وتشكل أحد الفاعلين الرئيسيين على مستوى نشاط الطيران داخل المملكة المغربية”.

وتعتزم الشركة في أبريل-أكتوبر 2022 برمجة رحلات صوب المغرب بقدرة استيعابية تتجاوز 50% مقارنة مع النسبة المسجلة في نفس الفترة من سنة 2019.

ودأبت شركة “رايان إير” على تنظيم رحلات صوب المغرب ، وذلك انطلاقا من 51 مطارا أوروبيا نحو 10 وجهات مغربية. فالشركة تعتبر فاعلا من الطراز الرفيع في تنمية وتطوير منظومة النقل الجوي ما بين أوروبا والمغرب، وذلك بأزيد من 117 خط جوي .

وبأزيد من 2,5 مليون مقعد سنويا ، وثلث حصص سوق الطيران الجوي بالمغرب (الأرقام المسجلة سنة 2019 قبل الأزمة الوبائية)، تكون الشركة قد احتلت الريادة في ما يتعلق بالقدرة الاستيعابية، من حيث عدد المقاعد صوب هذه الوجهة (باستثناء محور الدار البيضاء).

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.