الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس يعين نائبة جديدة لقائد قوات بعثة المينورسو بالصحراء


   أورد مصدر مطلع، أن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، قد عين نائبة جديدة لقائد قوات بعثة الأمم المتحدة في الصحراء "المينورسو".

ووفقا لذات المصدر، فقد تم تعيين "فوستينا انوكي" التي تحمل الجنسية الغانية، في منصب نائبة قائد قوات بعثة المينورسو، خلفا لمواطنتها الغانية "كونستانس إيميفا إدجيني أفينو"، التي كانت تشغل ذات المنصب، والتي توفيت الشهر الماضي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسؤولة الأممية الجديدة ببعثة المينورسو، ستحل يوم الأحد القادم بمدينة العيون، لتباشر مهامها ضمن البعثة الأممية، التي تتولى مهام الإشراف على مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو”، قد اقامت في 29 يناير الماضي، حفلا تأبينيا بمقر قيادتها في العيون، لنائبة قائد قواتها الغانية "كونستانس إيميفا إدجيني أفينو"، والتي توفيت بالعاصمة الغانية أكرا.

وحضر حفل التأبين رئيس البعثة الأممية الروسي "ألكسندر إيفانكو"، مرفوقا بقائد قوات البعثة الباكستاني ضياء الرحمان، فضلا عن عناصر البعثة من مختلف الجنسيات على غرار البرازيل ومصر ومالاوي وغانا وباكستان والمجر.

وتخلل حفل التأبين على روح نائبة قائد قوات المينورسو "كونستانس إيميفا إدجيني أفينو"، إلقاء كلمات تثني على مسار القيادية العسكرية المهني، ثم عزف النشيد الوطني الغاني، فضلا عن الوقوف دقيقة صمت ووضع إكليل من الزهور.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.