سيارة تدهس ثلاث تلميذات أمام إعدادية بالحسيمة


   أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالحسيمة، اليوم الجمعة، شخص بعدما ارتكب حادثة سير وصفت ب"الخطيرة"، وتسبب في إصابات لثلاثة تلميذات بالقرب من مؤسسة تعليمية في جماعة أيت قمرة بإقليم الحسيمة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن صاحب السيارة صدم التلميذات بالقرب من الثانوية الإعدادية ايت قمرة، وهو ما تسبب لهن في إصابات.

وأفادت المصادر ذاتها، أنه جرى نقل التلميذات المصابات في حالة حرجة الى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وبدورها، احتفظت مصالح الدرك الملكي بالمعني بالامر، حيث انجزت له محضرا رسميا في الموضوع، في انتظار اتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

ومن جهة أخرى، كشفت المديرية العامة للامن الوطني، أن 15 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 2011 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة، في 1496 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 نونبر 2021.

وعزا بلاغ المديرية، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به.

ومن بين الأسباب الأخرى المسببة للحوادث، عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسير يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، وكذا التجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 34 ألف و473 مخالفة، وإنجاز 6341 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 28 ألف و132 غرامة صلحية.   A/متابعة

ليست هناك تعليقات