بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب: الجزائر تُنزل علمها الوطني من سفارتها بالرباط


   بعد قرارها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وإغلاق سفارتها بالمملكة، أنزل اليوم العلم الجزائري من على مبنى السفارة الجزائرية بالرباط.

وكانت الجزائر قد أنهت مهام عبد الحميد عبداوي بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا للجزائر بالمملكة المغربية، وذلك بعد قرار الحكومة الجزائرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

وجاء في العدد الأخير للجريدة الرسمية في الجزائر، انه بموجب مرسوم رئاسي، تنهى ابتداء من شتنبر سنة 2021، مهام السيد عبد الحميد عبداوي، بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالمملكة المغربية.

وكان عبداوي قد عين سفيرا للجزائر في الرباط في أواخر سبتمبر من سنة 2019، وذلك قبل أن يتم استدعاؤه من قبل وزارة الخارجية الجزائرية في 18 يوليو الماضي.

يشار إلى أن العلاقات المغربية الجزائرية تعيس حالة من التوتر والقطيعة غير المسبوقة منذ سنوات، وذلك بعد التصعيد الجزائري الأخير، والذي وصل حد قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وكذا إغلاق المجال الجوي الجزائري في وجه الطائرات المغربية، واتهام المغرب بقتل سائقين جزائريين بالمنطقة العازلة، واعتبارها تطبيع المغرب لعلاقاته مع إسرائيل موجها ضدها.

ليست هناك تعليقات