انسحاب الجزائر من المنافسات الكأس الاتحاد الافريقي لكرة اليد المقام بالعيون


   قررت الجزائر منع منتخب كرة اليد من المشاركة في الدورة 25 لكأس إفريقيا للأمم لكرة اليد رجال 2022، وأعلن المنتخب اسنحابه من المنافسات بسبب إقامة فعالياتها بمدينتي العيون وكلميم .

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، عبر موقعه الإلكتروني، بياناً يعلن فيه تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة الإفريقية لكرة اليد التي ستنظم بالمغرب في الفترة الممتدة من 13 إلى 23 يناير القادم، والتي لم تتضمن اسم المنتخب الجزائري.

وذكر البيان مستويات المنتخبات المشاركة في المنافسة من دون وجود اسم المنتخب الجزائري، ليتأكد بذلك عدم مشاركة هذا المنتخب في العرس القاري الذي ستحتضنه مدينة العيون.

ويعود غياب المنتخب الجزائري عن البطولة إلى حالة التوتر التي تعيش على وقعها العلاقات بين المغرب والجزائر منذ سنوات، والتي زادت حدّتها في الأشهر الأخيرة، وأدت إلى اتخاذ الحكومة الجزائرية للعديد من القرارات، وصلت حد قطع العلاقات الدبلوماسية، وغلق المجال الجوي بين البلدين، إلى جانب مواقف الجزائر من الوحدة الترابية للمملكة ودعمها لأطروحة البوليساريو، حيث ترفض الجزائر المشاركة في البطولات القارية والدولية المنظمة بالأقاليم الجنوبية.

يشار إلى أن المغرب سيحتضن منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، نسخة 2022، بعد توقيع اتفاقية بين الاتحاد الإفريقي المسؤول عن اللعبة وبين ممثلين حكوميين عن المغرب، إذ وقعت وزارة الشباب والرياضة شهر ماي الماضي، اتفاقية تنظيم البطولة القارية، بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، إذ تم اختيار مدينتي العيون وكلميم، لاحتضان النسخة المقبلة من البطولة، بعد زيارة مسؤولين من الاتحاد الإفريقي للمنشآت الرياضية، والوحدات الفندقية، والوقوف على التجهيزات التي سيتم تسخيرها لإقامة البطولة القارية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.