المملكة المتحدة: بوريطة يجري مباحثات مع الوزيرة البريطانية للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية



  بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري الأول لـ “مجموعة فيشغراد+المغرب” ببودابست، توجه ناصر بوريطة، إلى لندن،

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة اليوم الأربعاء 8 دجنبر 2021، مباحثات مع الوزيرة البريطانية للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية، السيدة ليز تروس.

وتندرج هذه المباحثات التي جمعت رئيس الديبلوماسية المغربية مع الوزيرة البريطانية في إطار الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وتنعقد هذه الدورة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين المغرب والمملكة المتحدة، في ظل تأكيد الإرادة المشتركة بين البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية القائمة بينهما، ومواصلة الزخم الذي شهدته هذه العلاقات في السنوات الأخيرة.

وقد ظل المغرب يعتبر بريطانيا شريكا استراتيجيا حقيقيا، ويقدر الدور الذي يمكن أن تضطلع به المملكة المتحدة في مختلف المحافل المشتركة، وشهد الحوار السياسي بين البلدين تطورا ملموسا في السنوات الأخيرة، من خلال تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين من البلدين.

كما يجسد هذا التقارب بين البلدين موقف بريطانيا البناء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث ظلت تؤكد على دعمها لحل سياسي لنزاع الصحراء، وتشجيعها للمقترحات الجادة وذات المصداقية الرامية إلى إيجاد حلول شاملة ومستدامة لهذا النزاع الإقليمي.

ليست هناك تعليقات