لارام تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا واسبانيا تدخل على الخط


   أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، أنها قررت برمجة رحلات استثنائية من المغرب في اتجاه فرنسا على مدى أسبوع كامل.

وكشفت “لارام” في منشور على حسابها الرسمي ب”تويتر”، أن هذه الرحلات الاستثنائية خاضعة لترخيص خاص، مشيرة إلى أن العملية ستمتد من يومه الثلاثاء 30 نونبر الجاري إلى غاية 6 دجنبر المقبل.

وطالبت السلطات الاسبانية نظيرتها المغربية، اليوم الثلاثاء 30 نونبر، بالسماح لها بتنظيم رحلات جوية استثنائية، لإجلاء مواطنيها العالقين في أراضي المملكة، جراء إغلاق الحدود الجوية تحسبا لانتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وذكرت السفارة الاسبانية في الرباط، أنها توجهت إلى الحكومة المغربية، بطلب ترخيص تنظيم رحلات جوية انطلاقا من مطار مدينة الدار البيضاء، بهدف إجلاء الرعايا الإسبان من المغرب، بعد أن وجدوا أنفسهم عالقين بسبب إغلاق الحدود.

وحسب السفارة الاسبانية، فإن عدد الرحلات التي سيتم تنظيمها لهذا الغرض، هو 5 رحلات موزعة على أيام 2، 4، 7 ، 9 و11 دجنبر المقبل.

واعتبارا من أمس الاثنين، دخل قرار السلطات المغربية، إغلاق مجاله الجوي في كلا الاتجاهين، حيز التنفيذ، وذلك لتفادي دخول متحور فيروس كورونا الجديد، “أوميكرون”.

جاءت هذه الخطوة عقب يومين من إعلان السلطات المغربية، فرض حظر على المسافرين القادمين من 7 دول على رأسها جنوب إفريقيا، إثر الإعلان عن انتشار السلالة الجديدة من الفيروس في تلك الدول.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.