أخنوش يواصل مشاورات تشكيل الحكومة ويلتقي عبد اللطيف وهبي وبنزار بركة


   يواصل الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش مشاوراته لتشكيل الحومة، حيث جمعه لقاء اليوم الإثنين 13 شتنبر بالأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة.

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، السيد نزار بركة، عقب اللقاء الذي عقده اليوم الإثنين بالرباط مع رئيس الحكومة المعين السيد عزيز أخنوش، أنه ستتم مناقشة العرض الذي تقدم به السيد أخنوش، في إطار الهيئات التقريرية للحزب، وأساسا بمجلسه الوطني.

وأضاف السيد بركة، في تصريح للصحافة، أن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار المشاورات من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، شكل فرصة “لنقاش حقيقي مبني أولا على الروح الوطنية وكذلك على الإرادة القوية من أجل جعل هذه المحطة بالنسبة لبلادنا محطة للتجاوب مع انتظارات المواطنين والمواطنات وكذلك لاسترجاع ثقتهم، ومحطة لبناء المستقبل انطلاقا من النموذج التنموي الجديد” .

وأشار إلى أنه “ستكون هناك مشاورات مهمة مع رئيس الحكومة المعين حول البرنامج الحكومي المقبل من أجل إدراج العديد من الالتزامات ” المتضمنة في البرامج الانتخابية للأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية.

ويأتي هذا اللقاء عقب لقاء سابق لأخنـوش بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبلي، صباح اليوم الإثنين.

وقال السيد وهبي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إنه تم بهذه المناسبة تبادل مجموعة من الأفكار حول إمكانية تشكيل التحالف الحكومي، مشيرا إلى أنه تلقى من رئيس التجمع الوطني للأحرار “إشارات جد إيجابية وسنعمل على استمرار هذا الحوار”.

وأضاف قائلا “سنحاول بناء تصور مشترك للمستقبل”، معربا عن شعوره بأن “الأمور ستسير بشكل أفضل”.

وباشر أخنـوش لقاءات التشاور مع زعماء الأحزاب في إطار تشكيل الحكومة بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس رئيسا لها وكلف بتشكيلها.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.