اعتداء على ممرضة بمركز للتلقيح من طرف رجل سلطة بالبيضاء يهزّ مواقع التواصل الإجتماعي + فيديو


    تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر إقدام 
قائد وعون سلطة، بالتهجم والاعتداء بالضرب على ممرضة وخريج من المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة يعمل متطوعا، بمركز التلقيح “إدماج بحي أناسي، التابع لعمالة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

وحدث هذا الاعتداء وفق تصريحات الممرضة في الفيديو المتداول، بعد رفض خريج المعهد، القيام بعمل طلبه منه عون السلطة، معتبرا أنه لا يدخل ضمن مهامه، وأنه عمل يتعلق بالسلطة، وبعد تدخل الممرضة، لمساعدة الخريج تعرضت بدورها للتنكيل والضرب، وخلف هذا الاعتداء خسائر مادية في المركز، وتكسير عدد من جرعات اللقاح المضاد لكوفيد-19.

الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية،دخلت بدورها على خط الواقعة،موجهة مراسلة إلى وزير الصحة من أجل فتح تحقيق في تعنيف الممرضة.

وأفادت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية في مراسلتها، أن واقعة الاعتداء على ممرضة أثارت تذمرا وصدمة في نفوس مهنيي الصحة ككل.

وطالبت الجمعية المهنية وزير الصحة بالتدخل العاجل قصد فتح تحقيق في النازلة، وجبر الضرر الذي طالها وطال فئة الممرضين وتقني الصحة بشكل عام، مبرزة بالقول : “ومن دون ذلك ستساهمون في توليد سخط عارم ليس فقط على وزارتكم بل على مساركم المهني، الذي تقلدتم فيه مسؤولية وزارة تشكل فيها فئة الممرضين وتقني الصحة أزيد من 60 في المئة”.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.