فيديو: لأول مرة منذ رفع مستوى العلاقات، وزير خارجية إسرائيل يصل الى المغرب


   بدأ وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد ،اليوم الأربعاء ، اجتماعاته مع مسؤولين مغاربة في الرباط ، في أول زيارة يقوم بها رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية إلى المملكة منذ عام 2003 ، بعد رفع مستوى العلاقات بين البلدين بموجب اتفاق بوساطة أمريكية.

واتفقت إسرائيل والمغرب في ديسمبر على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة الرحلات الجوية المباشرة بموجب اتفاق اعترفت فيه واشنطن أيضًا بسيادة المملكة على الصحراء الغربية.

وكان في استقبال لبيد وزير الدولة المغربي للشؤون الخارجية بالمطار قبل لقاءاته المقررة مع نظيره ناصر بوريطة ووزيرة السياحة المغربية نادية فتاح العلوي.

خلال الزيارة التي تستغرق يومين ، سيفتتح لبيد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط ويزور معبد بيت إيل التاريخي في الدار البيضاء.

وقال لبيد قبل وصوله على متن طائرة تابعة لشركة إل عال الإسرائيلية "هذه الزيارة التاريخية هي استمرار للصداقة الطويلة وترسيخ للجذور والتقاليد العميقة للجالية اليهودية في المغرب والجالية الكبيرة من الإسرائيليين من أصل مغربي". شركة طيران.
 
ووصف مسؤولون مغاربة الاتفاق بأنه استعادة للعلاقات المتوسطة التي خفضتها الرباط عام 2000 تضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت في ذلك العام ، وقالوا إن الرباط تدعم حل الدولتين.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.