الرباط: بوريطة يستقبل مبعوث واشنطن جوي هود


   استقبل وزير الشؤون ناصر بوريطة، اليوم بالرباط، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالنيابة في مكتب شؤون الشرق الأدنى، جوي هود.

ويأتي لقاء المسؤول الأمريكي بوزير الشؤون الخارجية بعد زيارة قام بها أمس الثلاثاء إلى الجزائر ومن هناك جدد موقف إدارة الرئيس جو بايدن على دعم المسار الأممي لملف الصحراء ودعا إلى ضرورة الإسراع في تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالنيابة في ندوة صحافية اليوم الأربعاء مع وزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تغير من موقفها الذي يعترف بمغربية الصحراء.

و ذكر المسؤول الأمريكي ، أن الولايات المتحدة تدعم المسلسل الأممي لحل ملف نزاع الصحراء لتفادي وقوع أي حرب في المنطقة ، مضيفاً أن واشنطن تدعم بقوة تعيين مبعوث أممي إلى الصحراء في أقرب وقت ممكن وأن نساعد ذلك الشخص على الشروع في عمله في أسرع وقت ممكن وسيحظى بدعمنا الكامل ودعم حلفائنا وشركائنا ..

هود ، أكد أن المغرب شريك موثوق للولايات المتحدة في عدد من المجالات ، مشيراً إلى أن المملكة تشارك في نحو 100 تمرين عسكري مع الولايات المتحدة آخرها الأسد الإفريقي. المسؤول الأمريكي ، أوضح أن المغرب باب نحو القارة الإفريقية ، مشيراً إلى أن حجم التبادلات الإقتصادية بين البلدين يصل إلى 5 مليارات دولار ، حيث قال أن أكثر من 150 شركة أمريكية تعمل في المغرب.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.