بالفيديو: طائرة درون متطورة تهرب القنب الهندي من المغرب الى البلدان الأوروبية


    نجحت السلطات الإسبانية، بتنسيق مع نظيرتها الفرنسية، في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في نقل المخدرات من المغرب الى البلدان الأوروبية،و أثناء البحث ، عثر على منزل يستخدم كمخزن للمخدرات في منطقة الماتشار ، و داخله طائرة بدون طيار متطورة يبلغ طول جناحيها 4.35 متر ، ويمكن لها أن تطير 7 ساعات متواصلة وبدون توقف لنقل الحشيش من المغرب صوب إسبانيا .

وكشفت السلطات الأوروبية، خلال مؤتمر صحافي مشترك، بأن تلك المنظمة الاجرامية، تشتري شحنات مهمة من الحشيش المغربي، ثم تعمد إلى توزيعه لاحقاً في الأراضي الفرنسية، مروراً بالتراب الإسباني، وتبيع كذلك مختلف أنواع المخدرات الأخرى.

وأسفرت العملية الأمنية التي أطلق عليها إسم “بينياس” ، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص في فرنسا ورابع في منطقة المتشار ضواحي ملقا الإسبانية.، ليتم تقديمهم أمام أنظار العدالة من أجل محاكمتهم طبقاً لقوانين الاتحاد الأوروبي. بينما أوردت سلطات المملكة الإيبيرية أن التحقيقات الأمنية انطلقت أوائل الموسم الحالي لما توصّلت بمعطيات تتعلق بأنشطة الشبكة الإجرامية على الأراضي الإسبانية.

وقدّمت الشرطة الإسبانية معلوماتها للأجهزة الدولية المعنية بخصوص الموضوع، فتجاوبت معها الشرطة الفرنسية التي فتحت بدورها تحقيقات أمنية حيال الشبكة الإجرامية عينها، التي تتوفر على فروع دولية متعددة أحدها يوجد بـ”عاصمة باريس.

وأفادت المصادر الإعلامية عينها أن أنشطة الشبكات الإجرامية عرفت انتعاشا كبيرا، خاصة في سنة 2019، دون أن يتم كشف حقيقتها لمدة طويلة، إذ تُستعمل الرؤية الليلية عبر التحليق على علو منخفض، حتى لا يتم رصد الطائرة من قبل رادارات الأجهزة الأمنية بالمغرب وإسبانيا.

وكشفت التقارير سالفة الذكر أن الطائرات المسيرة تعمد إلى التحليق قرب الطواحين الهوائية لتضليل الحرس المدني، ومن ثمّ تجنب الملاحقات الدورية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الإسبانية، بفضل مهارات القيادة الممتازة التي يتمتع بها ربابنة طائرات الهليكوبتر الذين ينحدرون في الغالب من أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.