بعد مساندة شعب القبايل لتقرير مصيرهم: الجزائر تستدعي سفيرها بالمغرب للتشاور

    AbesPress-متابعة
    ذكرت تقارير إعلامية دولية أن السلطات الجزائرية استدعت سفيرها بالرباط للتشاور ، بعد أن تجاهلت المملكة المغربية طلبها السابق بشأن رغبتها في معرفة قرار الرباط الرسمي بشأن بيان سفير المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة ، الذي تحدث عن الحاجة. لمساندة شعب القبايل لتقرير مصيرهم وإنهاء الاحتلال الجزائري لأراضيهم الذي يعتبر أقدم احتلال في التاريخ.

و حسب ذات التقارير، فقد أفادت قناة النهار الجزائرية بأن وزارة الخارجية استدعت سفيرها لدى الرباط للتشاور، وأنها “لا تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى”.

وأضافت ذات التقارير، بأن الخارجية الجزائرية أكدت في بيان لها، أن “هذا الإجراء يأتي نظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، بعد تصرف ممثل المغرب لدى الأمم المتحدة، والذي وزع مذكرة رسمية تتضمن مساندة الرباط لاستقلال منطقة القبائل”.

وقالت أيضا: “هناك ضرورة ملحة في توضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع بالغ الخطورة الناجم عن تصريحات سفيرها بنيويورك”.

واختتمت بيانها قائلة: “نظرا لغياب أي رد إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، فقد تقرر اليوم استدعاء سفيرها بالرباط، فورا، للتشاور”، موضحة أنها “لا تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى، حسب التطور الذي تشهده هذه القضية”.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.