افتتاح وحدة صحية خاصة بالجديدة ستوفر أزيد من 400 منصب شغل و 220 سريرا للاستشفاء


   تم، يوم أمس الأربعاء بالجديدة، افتتاح وحدة صحية خاصة، باستثمار يناهز 220 مليون درهم.

وتتوفر هذه الوحدة الجديدة، التي تمتد على مساحة تفوق 15.181 متر مربع، والتي ستوفر أزيد من 400 منصب شغل، على 220 سريرا للاستشفاء، بما فيها 21 سريرا مخصصا للعناية المركزة.

وبهذا الخصوص، أوضح رشدي طالب، الرئيس المدير العام للمجموعة التي أنجزت المشروع، في تصريح للصحافة، أن الوحدة الصحية الجديدة تتوفر على بنية طبية تتكون من 25 قاعة إنعاش (10 قاعات إنعاش متعددة التخصصات، و4 قاعات إنعاش للقلب والأوعية و11 قاعة إنعاش للأطفال حديثي الولادة)، إلى جانب 11 قاعة للعمليات الجراحية.

كما تضم مركز أشعة للتصوير بالصدى، والتصوير الشعاعي للثدي، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير بالأشعة السينية، والماسح الضوئي “السكانير”، ومختبرا للتحاليل الطبية مجهز بأحدث التكنولوجيات.

وأشار إلى أنها تتوفر، كذلك، على وحدة جراحية وتدخلية خاصة بأمراض القلب، تشمل التدخلات الطبية غير الجراحية على مستوى تجاويف القلب والأوعية (قسطرة الشرايين التاجية).

وتحتوي هذه الوحدة الاستشفائية على مركز للأورام يشتمل على وحدتين مجهزتين بأحدث التكنولوجيات، والتي ستوفر العلاج الإشعاعي بالإضافة إلى مستشفى النهار المخصص للعلاج الكيميائي.

وتمتلك المجموعة لحد الآن 9 مؤسسات صحية متعددة التخصصات ومتخصصة، 7 بالدار البيضاء و2 بالجديدة، في أفق إحداث مؤسسات أخرى بخريبكة وأكادير وطنجـة وسلا وآسـفي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.