المغرب: إحداث منصة ضخمة ببوعرفة لصناعة الطائرات والخدمات الجوية


   من المرتقب أن يتم بمدينة بوعرفة، إحداث منصة ضخمة وفريدة من نوعها بالعالم للخدمات الجوية على مساحة 350 هكتار، تقدم خدمات جوية متكاملة تشمل الصيانة والإصلاح والعمرة بالطيران وموزعة 10 وحدات عمل.

و سيوفر المشروع، الذي تشرف عليه شركة “ليبرا كابيتال”، بدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وصندوق استثمار المنطقة الشرقية، لشركات الطيران وشركات التأجير في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بتخزين وتعديل وإعادة تعيين وتقوية وصيانة وتحديث أسطولها مع راحة البال الكاملة وخفة الحركة من محطة مركزية”.

ويوفر المشروع صناعة وصيانة هياكل الطائرات والأنظمة والمحركات ومعدات الهبوط وتجديد المقصورة وتحويلها وصباغتها٬ فضلا عن خدمات دراسات البنية التحتية للمطارات والأدوات المالية وحلول شراء سلسلة التوريد ومواقف السيارات وترقية الطائرات التي تمت إحالتها على التقاعد، مما يوفر الاستفادة من اعادة تدويرها.

وسينطلق عمل المنصة تدريجيا، حيث ستنظلق ورشة عمل المقصورة، شتنبر المقبل، ومحطة وقوف الطائرات بدأ من أكتوبر المقبل، توفر 200 مكانا شاغرا على الأقل، ويتم الحجز مسبقا، كما سينطلق العمل بالمسبك نهاية سنة 2022.

و تفتح المنصة باب العمل لفائدة شباب المنظقة، كما سيعتمد الشركاء، الذين تم اختيارهم بعناية ودقة على الكفاءات المحلية بجهة الشرق وببوعرفة تحديدا،حيث انطلقت بشكل فعلي دورات تكوينية، كما يفتح باب التوضيف انطلاقا من شهر شتنبر 2021.لشباب جهة الشرق حاملي الشواهد في تخصصات متعددة. 

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.