recent
أخبار ساخنة

موريطانيا تستعد لسحب اعترافها بالجمهورية البوليساريو المزعومة

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية


   يدرس الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بجدية سحب اعتراف بلاده بالبوليساريو. قرار تبرره الحاجة إلى الانسجام مع موقف الأمم المتحدة الداعي إلى حل سياسي، دون الاعتراف بـ”الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” المزعومة.


وبحسب الموقع الإخباري الموريتاني أنباء أنفو (anbaa.info)، فإن الحكومة الموريتانية على وشك الإعلان رسميا عن سحب الاعتراف بجبهة البوليساريو. والشيء المؤكد هو أن الرئيس الموريتاني جعل من هذه القضية هدفا يتعين تحقيقه خلال فترة ولايته الرئاسية الأولى.

وبحسب ما أكده مصدر مطلع للموقع الإخباري الموريتاني الناطق بالعربية، فإن هذا “القرار التاريخي سيستند فى تقديمه على مرجعية الأمم المتحدة التى لا تعترف بالجمهورية التى أعلنتها البوليساريو وقرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة حول القضية وقد حدد الحلول في ثلاثة نقاط هي: الواقعية والتوافق والرغبة في التسوية”.

و أكدت الصحف الموريتانية أن الحكومة السابقة وقعت في خطأ كبير عمد استخدامها مصطلح الحياد؛ مشيرة إلى أنه و أخيرا سيتم سحب اعتراف موريتانيا بالبوليسارة و هو القرار الصائب و الصحيح حسب قولهم خصوصا و أن موريتانيا أصبحت في الوقت الراهن تكتسب علاقات قوية مع الدول المجاورة و تميز علاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.
google-playkhamsatmostaqltradent