الطائرة المغربية المحملة بلقاح أسترازينيكا تصل المغرب


وصلت قبل قليل من يومه الجمعة 22 يناير 2021، طائرة الخطوط الجوية الملكية المغربية، المحملة بلقاح أسترازينيكا ، قادمة من الهند حيث قامت بتحميل أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد على متنها بمطار بومباي.


وكان وزير الخارجية الهندي، قد أكد مساء أمس الخميس، لـ”رويترز”، أن الحكومة الهندية أجازت تصدير لقاحات كورونا، وذلك لأول مرة، حيث سيتم تصدير الشحنات الأولى إلى المغرب والبرازيل يومه الجمعة.

ويتم في الهند، تصنيع اللقاحات التي طورتها شركة للأدوية في المملكة المتحدة “AstraZeneca” وجامعة أكسفورد في معهد “Serum Institute of India”، أكبر منتج للقاحات في العالم، والذي تلقى طلبات من دول في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، اعتبرت السفارة الهندية بالرباط، هذا الإنجاز واحدا من مظاهر العلاقات الممتازة بين المملكة والهند، مشيرة عبر صفحتها على “فيسبوك” أن أول شحنة من اللقاح المصنع من طرف شركة استرازينيكا وجامعة أوكسفورد والمنتج من طرف معهد “سيروم الهندي”، أكبر منتج للقاحات في العالم، من نصيب المغرب.

ومن المرتقب أن تنطلق رحلة جوية أخرى إلى مومباي الهندية، قبل متم الأسبوع الجاري، لجلب مليوني جرعة إضافية من لقاح أسترازينيكا.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.