هل صحيح أن موقع البيت الأبيض حذف قرار ترامب حول الصحراء المغربية


   روجت الجزائر وجبهة البوليساريو عبر وسائل الإعلام الرسمية والخاصة ، اليوم الخميس ، أنباء إلغاء البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية قرار الرئيس السابق دونالد ترامب الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

وتناقل الخبر الإذاعة الجزائرية الرسمية ، وكذلك القنوات والصحف الرسمية والخاصة ، ومنها النهار والشروق والبلاد وديزاير تي في وغيرها الكثير ، بالإضافة إلى صفحات فيسبوك لجبهة البوليساريو. .


تداولت هذه الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات كاذبة حول حذف قرار دونالد ترامب بشأن الصحراء المغربية من البيت الأبيض وموقع وزارة الخارجية الأمريكية ، والحقيقة هو أن القرار الأمريكي الرسمي تم أرشفته فقط دون حذفه مع الإدارة الجديدة برئاسة جو بايدن.

تم نقل موقع البيت الأبيض على الإنترنت جميع قرارات وبيانات إدارة الرئيس السابق ترامب ، بما في ذلك قرار الاعتراف بالصحراء المغربية ، إلى الأرشيف ، بعد أن تولى الرئيس جو بايدن مهامه بعد حفل تنصيبه ، الأربعاء.

الأمر ذاته صادقت عليه وزارة الخارجية الأمريكية ، حيث نقلت قرارات الإدارة السابقة إلى الأرشيف ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالصحراء المغربية.

يُشار إلى أن هذا إجراء روتيني يتم مع نقل السلطة من إدارة إلى أخرى ، مع الاحتفاظ بجميع البيانات والقرارات في صفحات الأرشيف ، ويمكن الوصول إلى جميع بيانات إدارة ترامب من خلال موقعها الخاص الذي أطلقته إدارة ترامب. البيت الأبيض الذي يشمل أرشيف الإدارة السابقة بالكامل.


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.