recent
أخبار ساخنة

الجزائر: تنصيب مديرا عام جديدا للوثائق والأمن الخارجي (المخابرات الخارجية)

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

   في خطوة جديدة و محاولة لاستعادة تفوق المغرب عليه في عدد من الملفات والقضايا الخارجية ، أعلنت الجزائر ، اليوم الأربعاء ، عن تنصيب اللواء نور الدين مقري مديرا عام للوثائق والأمن الخارجي (المخابرات).


وأشار بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية ، نُشر على موقعها الرسمي على الإنترنت ، إلى أن الفريق سعيد شانيقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ، أشرف على تنصيب مدير عام الوثائق والوثائق الجديد. الأمن الخارجي ، خلفا للواء محمد بوزيت ، الذي شغل المنصب ، أبريل الماضي.

نيابة عن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني ووفقاً للمرسوم الجمهوري الصادر في 10 يناير 2021 ، عين رسمياً اللواء الركن نور الدين مقري مديراً عاماً للتوثيق و الأمن الخارجي ليخلف اللواء محمد بوزيت ".

وأضاف البيان ذاته أن قائد الجيش الجزائري قدم للمسؤولين في الطريق "مجموعة من التعليمات والتوجيهات لمواصلة بذل المزيد من الجهود في خدمة الجزائر والجزائر. حماية مصالحه العليا "، وحثهم على الالتفاف حول" قائدهم الجديد ، ودعمه ودعمه في أداء واجباته من خلال التزامهم الكامل والتزامهم بتنفيذ المهام المنوطة بهم. مؤتمنة بكل ما يلزم من الصرامة والمثابرة.

لم يدم بوزيت في منصبه طويلا ، حيث أقيل من منصبه بعد أقل من 8 أشهر من تعيينه في مديرية المخابرات الجزائرية ، وأطيح به بسبب الإخفاقات التي حصدتها الجزائر. عدد من القضايا والملفات الأجنبية في الأشهر الأخيرة.
google-playkhamsatmostaqltradent