recent
أخبار ساخنة

صفعة جديدة للبوليزاريو: وكالة الأنباء الانغولية تكذب وزير الخارجية الجزائري بوقادوم

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية

ظهرت زيارة صبري بوقادوم وزير خارجية الجزائر لعدد من الدول الإفريقية ضعف ديبلوماسية الجارة الشرقية التي يبدو أن أموالها لم تعد تغري عددا من رؤساء الدول و الحكومات التي كانت تعلن مقابلها دعمها للأطروحات الانفصالية لعصابة قطاع الطرق.

و فشل بوقادوم في استصدار اعتراف جديد لأنغولا بالكيان الوهمي “البوليساريو”، حيث و في الوقت الذي أعلنت صحف و قنوات موالية للنظام العسكري الجزائري عن خلاصات زيارة وزير خارجيتهم لأنغولا و تأكيدهم على دعم الأخيرة للبوليساريو، بادرت أنغولا بسرعة للرد من خلال بلاغ رسمي.


و أعلنت وكالة الأنباء الانغولية الرسمية بأن محادثات وزير الخارجية الجزائري بوقادوم مع نظيره الأنغولي، انصبت حول جهود مكافحة الإرهاب والتعاون بين البلدين.

و لم تشر وكالة الأنباء الأنغولية لموضوع الصحراء المغربية ، عكس القنوات و الصحف الرسمية الجزائرية التي روجت لأكاذيب تظهر و بجلاء ضعف ديبلوماسية الجزائر التي أضحت تلجأ لترويج الأكاذيب و الإشاعات للتغطية على فشلها بعد أن انقلبت موازين القوى بالقارة السمراء.

يشار، ان بوقادوم قام بجولة المكوكية، بين الدول الثلاث، ترددت فيها لازمة، وهي “دعوة الاتحاد الإفريقي، ومنظمة الأمم المتحدة إلى الشروع في إتخاذ الخطوات، والاجراءات اللازمة للوصول إلى حل سياسي في الصحراء”.

وتأتي الجولة، التي قام بها وزير الخارجية الجزائري بين الدول الإفريقية القليلة، التي لا تزال تظهر الدعم، وتعادي المغرب، بينما يتزايد عدد الدول الإفريقية الداعمة للطرح المغربي لحل النزاع المفتعل، ما يغذي مخاوف الانفصاليين، وداعميهم من طرد الجبهة الانفصالية من عضوية الاتحاد الإفريقي.
google-playkhamsatmostaqltradent