بعد زيارة تاريخية للمملكة: الوفد الأمريكي الإسرائيلي يغادر الرباط


   غادر زوال اليوم الأربعاء الوفد الأمريكي الإسرائيلي العاصمة الرباط.

و توجه الوفد الأمريكي الإسرائيلي الرفيع قبل لحظات لمطار العاصمة الرباط عائداً لمطار ‘بن غوريون’ في تل أبيب، عقب زيارة تاريخية توجت بتوقيع عدة إتفاقيات والإعلان الثلاثي المشترك.


و توجت زيارة الوفد الأمريكي -الإسرائيلي رفيع المستوى للمغرب، اليوم الثلاثاء، بإصدار إعلان مشترك أبرز تدشين عهد جديد في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

وشدد الإعلان المشترك على ترحيب المملكة المغربية والولايات المتحدة وإسرائيل، تماشيا مع الاتصال الهاتفي بين الملك محمد السادس و الرئيس دونالد ترامب، في 10 دجنبر 2020، وإلى البيانين التاريخيين الصادرين في اليوم نفسه من قبلهما ومن قبل معالي رئيس وزراء دولة إسرائيل، بنيامين نتانياهو، بالفرصة التي أثمرتها الجهود الكبيرة والريادة التي تتميز بها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أبرز الإعلان المشترك المرسوم الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية حول “الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء الغربية” والذي بموجبه “تعترف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على كامل إقليم الصحراء الغربية، وتجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي المغربي الجاد والواقعي وذي المصداقية، باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع حول جهة الصحراء الغربية”.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.