العاهل البحرين يصدر مرسوماً ملكياً بإنشاء قنصلية عامة لبلاده في العيون

  
  أصدر العاهل البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، مرسوماً ملكياً يقضي بإنشاء قنصلة عامة للمملكة البحرينية في مدينة العيون.

ودعا المرسوم، الذي اطلع موقع “القناة” عليه، وزير الخارجية البحريني لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم وتفعيله.

ويأتي هذا المرسوم الملكي، تفعيلاً لمضامين المكالمة الهاتفية التي تلقاها الملك محمد السادس، منتصف الشهر الماضي، من طرف الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، والتي أبلغه فيها بـ”قرار مملكة البحرین بفتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون المغربیة، وأن یتم التنسیق بشأنھا بین وزارتي الخارجیة في البلدین”.

نص المرسوم الملكي:

صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مرسوم رقم (84) لسنة 2020 بإنشاء قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون لدى المملكة المغربية، جاء فيه:

المادة الأولى

تُنشأ قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون لدى المملكة المغربية.

المادة الثانية

على وزير الخارجية تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

وكان العاهل البحريني قد أبلغ صاحب الجلالة الملك محمد السادس في اتصال هاتفي جرى مؤخرا ، قرار مملكة البحرين بفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون المغربية، على أن يتم التنسيق بشأنها بين وزارتي الخارجية في البلدين.

كمار رحب الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالتدابير التي أمر بھا جلالة الملك بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربیة، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بھذا الجزء من التراب المغربي، وإلى ضمان انسیاب طبیعي وآمن لحركة الأشخاص والبضائع بین المملكة المغربیة والجمھوریة الإسلامیة الموریتانیة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.