Recent

الدار البيضاء: إطلاق خدمة جديدة لتعزيز ولوج المقاولات للتمويل


   وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وصندوق الضمان المركزي، مؤخرا بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة لإحداث خدمة جديدة للوساطة تحمل اسم “ممر الاتحاد العام لمقاولات المغرب وصندوق الضمان المركزي”، تهدف إلى تعزيز ولوج المقاولات للتمويل.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، التي وقعها كل رئيس الاتحاد السيد شكيب العلج والمدير العام لصندوق الضمان المركزي السيد هشام زناتي السرغيني، سيعمل الطرفان على ترويج منتوجات الصندوق لدى المقاولات المنخرطة في الاتحاد من خلال التنظيم المشترك لورشات وندوات جهوية، تمكن من تعزيز التواصل على نطاق واسع.


كما سيقوم صندوق الضمان المركزي، في هذا الإطار، بتعبئة مراكز أعماله الجهوية لتسهيل ولوج المقاولات إلى كافة منتوجاته وخدماته.

وتندرج هذه المبادرة المسماة (Corridor CGEM – CCG) ضمن أنشطة صندوق الضمان المركزي الموجهة لفائدة المقاولات، وكذا برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي يتضمن إطلاق خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية لفائدة الأعضاء، وتعزيز القرب من المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وبهذا الخصوص، أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في كلمة له بالمناسبة، أن “الاتحاد فخور بهذه الشراكة التي ستمكن مؤسستينا من تعزيز دعمهما للمقاولات في جميع ربوع المملكة”.

وأشار السيد العلج إلى أن هذه الخدمة الجديدة “سيكون لها أثر كبير بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة على وجه الخصوص، مما سيمكنها من التغلب سريعا على الصعوبات التي تواجهها من حيث الولوج إلى التمويل”.

ومن جهته، اعتبر المدير العام لصندوق الضمان المركزي أن توقيع هذه الاتفاقية “سيعزز تعاوننا المثمر مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ونحن معبؤون لتقديم دعم أنجع للمقاولات من أجل ولوج أفضل إلى آلياتنا المختلفة للتمويل”.

وخلال هذا اللقاء، أعلن السيد زناتي سرغيني عن تمديد فترة السحب لقروض “ضمان إقلاع” من 6 إلى 12 شهرا.

وستواصل المؤسستان الشريكتان تنسيق جهودهما، وتسخير خبراتهما، لدعم المقاولات الوطنية، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية المتأثرة بوباء (كوفيد 19).

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.