ترامواي الدار البيضاء: عرض جديد للتنقل بمناسبة الدخول المدرسي

AtlasAbInfo
   أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي (Dev RATP)، المكلفة بتدبير شبكة ترامواي الدار البيضاء، وشركة (الدار البيضاء للنقل)، اليوم السبت، عن توفير عرض جديد للتنقل عبر خطي الترامواي، وذلك بمناسبة الدخول المدرسي.

وأكدت الشركتان، في بلاغ مشترك اليوم، التزامهما، في ظل حالة الطوارئ الصحية والتطور الوبائي، بالتحلي باليقظة اللازمة على مستوى الشبكة ككل، وذلك تحسبا لاستئناف الأنشطة ابتداء من 7 شتنبر الجاري من جهة، ولتلبية احتياجات الطلاب الجامعيين على أفضل وجه، خاصة أثناء فترات الامتحانات.

وعلى إثر ذلك، يضيف المصدر ذاته، سيتم تحديد معدل الترددات خلال فترة الذروة الصباحية والمسائية في 5 دقائق على الخط الأول، و7 دقائق على الخط الثاني، أخذا في الاعتبار بنية الشبكة، والأسطول المتاح، والشروط العامة للتنقل بمدينة الدار البيضاء.


وذكر البلاغ أن عدد الركاب في كل مقطورة سيبقى محدودا في نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، مشيرا إلى أن تواجد العاملين الميدانيين، الذين تلقوا تدريبا في مجال التدابير الصحية، سيتعزز في جميع نقط الشبكة لاستقبال المسافرين في أفضل الظروف، ودعوتهم للامتثال لجميع التدابير الصحية التي تفرضها حالة الطوارئ.

وواصل أنه من أجل تعزيز الشراكة، التي أثبتت نجاعتها خلال فترة الحجر الصحي، ستوفر القوات العمومية وحدات متنقلة لمواكبة التنظيم الأمثل لتنقل الركاب.

ليست هناك تعليقات